العودة   منتدى حسبتك لي > شعر - قصائد - خواطر - نثر - قصص - شيلات جديده - بيت القصيد > قصص - حكايات - روايات > روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده

روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده تحميل روايات بصيغة الوورد ، تحميل روايات بالتكست ، تحميل روايات بالجوال

إضافة رد
قديم 2015-01-18, 04:43 AM   #49
دلـ،ـع حَسبتّك . ♡
الصورة الرمزية وينــــــــــــك حبيبـــي
 
وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي غير متواجد حالياً

 

البارت الواحد والاربعين
.
.

عوق\بقول لك شي لكن ماهو اكيد..!

زياد بتوجس \قولي اسمعك..؟!

عوق بتردد\انا من يومين احس بطلق لكن مكذبه نفسي..؟!

زياد وقف بغضب\وشو .. وليش ماخبرتني وش تنتظرين ولا نسيتي الي صارلك..؟

عوق با ارتباك\ لايمكن اتوهم وش فيك عصبت ..؟!

زياد\اقول بس البسي عباتك والحقيني لسياره..؟!

عوق بخوف\زياد خايفه يصير فيني شي ...!ّ

زياد يجلس ويتنهد ويمسح وجهه \ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ان شاء الله مافي شي بس بتطمن عليك

وبعدين انتي اساسآ داخله التاسع من يومين..,

لبست عباتي وتركنا نمر عند نجلاءوطلعنا للمستشفى عملي زياد سونار قال لازم تنويم..!

التؤم روسهم تحك في بعض ومتضايقين ونازلين واحتمال اولد قريب..!

عوق تبكي\ خايفه يصير فيني مثل اول..,

زياد\لاحول ولاقوة الابالله انتي بس اهدي وانا متعمد اني احجز ك هنا..؟

علشان ترتاحين من المراكض ورى ولدك عمومآوضعك تمام ولا يحتاج تنويم..

عوق \انت تقول روسهم تحت كيف ما احتاج تنويم..؟!

زيادبطمئنه\عادي انتي داخله التاسع هذاوضعهم الطبيعي ..,

عوق\طيب اذا كل شي طبيعي بطلع تركت نمر عند نجلاء يمكن يتعبها..!

زياد بحده \نجلاء طفله ما تفهم للأطفال يعني مديرة مدرسه وعندها احفاد

بتعجز عن ولدك ارتاحي ولا تفكرين الا بنفسك..,

تنومت بقسم الولاده والي كان مشرف على حالتي زياد بنفسه

عرفت كلام زياد كان بس يطمني..؟!

لأن ثاني يوم كان معي اعراض ولاده..؟!

يارب عونك ضاق بي كونك مامعي احد بغرفة الولاده الا ممرضات...,

زياد عرض علي ان بشرى ترافق معاي بما انها ممرضه ورفضت..,

ما ادري سحا منها والا اني ما ابي يكون لأحد علي فضل..,

تمنيت بهالموقف امي واقفة عند راسي والا فارشه سجادتها تصلي وتدعي لي..,

خوات زياد استغربوا مني اني طلبت اذا تعسرت ولادتي زياد يولدني سواء طبيعي او قيصري..,

رغم احساس الاحراج منه الا اني حاطه قدام عيوني انه مالي بعد الله الا زياد...

هو ستري وغطاي وانا ستره وغطاه بعد معاناه مع الطلق والآم الولاده قرر زياد ان ولادتي بتكون قيصريه..

انا تعبت والاطفال قلوبهم تعبت من الطلق وافقت على العمليه..

وفي غرفة العمليات ما فقدت الامل بالله كنت ادعي ان ربي يسر ولادتي الي اخر لحظه..

حتى وانا على سرير العمليات توسلت لله تعالى بكل عمل خير سويته انه ينقذ حياتي وحياة اطفالي..

تخيلت انهم يعيشون وانا اموت ومن بيبقى لهم ماعندي لاام ولا اخت تراعيهم

لامن جهتي ولامن جهة زياد اثنينا مقطوعين..,

دعيت الله انه يمد بعمري وعمر ابوهم ونربيهم هم واخوهم بما يرضى الله ..,

شريط حياتي كان يمر قدام عيوني امنايتي واحلامي طفولتي ومراهقتي الي ماعشتها..,

عرفت قسوة امي كانت بمحلها حتى مشاعل جات في بالي وتذكرت كلام امي..,

يوم قالت ان مشاعل يوم كانت حامل فيني تقوم وتطيح طفله وبطنها اكبر منها..,

وش اسوي يا مشاعل مابيدي حيله ولا اقدر ابرك واعاملك مثل معاملة اي بنت لأمها..,

هذا فعل يدينك ومجبوره انك تدفعين الثمن وتدفعينياه معاك.

دعيت ان ربي يفرج همها وتسامحني على قسوتي عليها معاملتي لها من خوفي عليها..,

تيسرت ولادتي ولدت طبيعي بفضل الله بعد 10ساعات من المعاناه من 6المغرب الي 4الفجر..

زياد \ الحمدلله على السلامه ترى نادر ما يولدون الحريم طبيعي با القسم هذا..

عوق بتعب\الحمدلله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه ماني مصدقه اني افتكيت..

زياد بفرح\ربي سهل امرك تدرين ثواني ونعطيك ابرة تخديرونفتح بطنك مباشره لكن رحمة ربي سبقت..

عوق بتعب \كيف التؤم..؟

زياد يبتسم\ما شفتيهم..؟!

عوق\الا بس ما ادري شفتهم واحس اني ما شفتهم..!!

زياد \لا ماعليهم طيبين انتي ارتاحي وذا نزلناك للجناح ان شاء الله بيكونون معاك..,


حملي وولادتي بتؤم كانت صعبه وسهله بنفس الوقت اهون بكثير من حملي بنمر

زياد كان عارف من اول شهر انهم تؤم..

لكن ماخبرني الا بعد الشهر الثالث كان يمهد لي بكل طريقه انهم اثنين علشان ما اتفاجئ..

حتى يوم قالي اثنين ما تفاجئت لأن امي وضحى معلمتني ان وسميه ام مشاعل اخر ما ولدت تؤم بنتين..,

لكن انا الي اختلف عن ام مشاعل كان حملي ولدوبنت..

بعد ما نزلت لقسم التنويم كنت مهدوده بس ابغى انام على ان قلبي مشغول على نمر..

ما شفته من يوم تنومت زياد كان بيجيبه لي لكن خفت عليه من الامراض او اذا شافني يتعلق فيني ولا يطلع..,

نمت وصحيت على طق باب الغرفه كانوا اهل زياد خواته نجلاء وبشرى

معاهم عبير ومجد واصايل سلموا علي وباركولي ..,

نجلاء بفرح\ الحمدلله على السلامه وش المفاجئه الحلوه..

بشرى بمعاتبه \الف مبروك لو اني زعلانه منك..

عوق منحرجه\الله يسلمكم ويبارك فيكم لا يصير بخاطركم شي ما بغيت اتعبكم والا داريه انكم ما تقصرون..,

اصايل\ما عليك عوق ترى امي تجاملك والا مندبله كبدها من خواتي داخله طالعه للمستشفى..,

مجد\تصدقين خالتي بشرى معلقه عباتها عند الباب علشان ماتتعب تدورها..,

تلبس وطيران للمستشفى تلحق بناتها هذي حامل وهذي والد..,

نجلاء\ اذكري الله يا مجد محد سالم من لسانك..,

اصايل\ عوق من الكبير البنت والا الولد..,

عوق تبتسم \لا الولد اكبر من البنت بربع ساعه..,

دخل زياد وهو يضحك\اصواتكم يسمعها الي بآخر الممر ..,

عبير \الف مبروك خالي ليش ماخبرتنا ان زوجتك حامل بتؤم..

زياد يضرب راس عبير بممازحه\ لو قلت لكم ماراح تفرحون مثل كذا مفاجئه احلى ..,

مجد تهز راسها با استنكار\يا نصبك يا خالي احلفك بالله وتحلف لي ..,

نجلاء بعصبيه \ بنت وش ها الالفاظ..,

زياد يضحك\ماعليه نجلاء مجوده تتدلع على خالها..,

التفت زيادلمجد\وش اسوي فيك قلتي اسألك بالله يا خالي حرمتك حملها بنت قلت لك ايه بنت وانا صادق..,

مجد\تدري اني غبيه كنت احسب محد يعرف غيري وانك خصيتني بسر من اسرارك وخبرتني انها بنت..,

وانا شايفه نفسي عليهم عارفه ان زوجتك فيها بنت..

اصايل\لا والله انا الي اغبى منك اكلت قلب خالي وكنت اقول عندي احساس انه ولد..

وهو يسلك لي يقول ماشاء الله عليك كيف عرفتي انه ولد خليه سر بينا مافي احد يدري غيرك..

زياد بضحك\طيب بالله وش كذبت عليكم فيه انا جا لي ولد وبنت ماكذبت عليكم..

نجلاء \ما عليك منهم بلو ط وعلقم صاروا حريم وبيعرسن وهن العقول الله با الخير..,

عوق \عاد كل شي ولا مجد واصايل الا العقل والثقل ومحظوظين الي بياخذونهم..,

مجد\فديت يا ناس الي يقدرون عسى ربي ما ياخذك ويخليك للمزعج الي اسمه نمر..,

بشرى تبتسم\استغربت اول مادخلنا ما سألتي عن نمر..,

زياد\ لا تذكرينها تراها اتصبر عنه..

نجلاء \الا جو الي بيخلونها تسحب عليه..,

عوق وعيونها دموع\لا والله نموري محد مثله..

زياد بضحك \ما قلت لكم تتصبر الحين وش بيوقف ها الحنفيات اذا اشتغلوا..,

عبير \عاد حنفيات عوق الله يعينك بتسبب فيضان با المستشفى ..,

مجدبمزح\وهذا مشكلة الي عيونهم كبار الحمدلله ان عويناتي صغار طالعه على عمي بنيان وهذي من مميزات العيون الصغار..,

نجلاء بضحك\ الله يخس ابليسك عليكي اسلوب ما ادري كيف..,

زياد \تعجبني بنت اختي كل شي تعتبره من صالحها ها الحين عيونك الي كنها عيون صيني ميزه..!

مجدبسخريه مصطنعه \اكيد ميزه اجل عيون زوجتك الكبار ماشاء الله تبارك الله

علشان ماتاكلني معجبتك استغفر الله بس..,

مافي ميزه لعيونها الا اني ودي البس برقع اذا شفتها لابسته ..,

نجلاءتضرب على راسها بقهر\ والله مدحك ياعوق لها ماهو بمحله ترى اسلاك مخها ضاربه ها البنت..,

عوق تبتسم\ وش فيكم عليها والله كلامه عسل على قلبي..

مجد\يلوموني بحبك يا عوق اهم شي بس ان بنتك مزيونه

ترى دايم البنات هم الي يطيحون فيهاخصوص بعوايل المزايين يجون شيون..,

اصايل\لا عاد يويلكم كانها شينه انتي وخالي..؟!

نجلاء \يعني من بتطلع عليه شينه زياد وعوق كلهم ما شاء الله..,

بشرى بضحك\والله هي ان شاء الله بتطلع حلوه اذا بس افتكت من دعاوي زياد..,

زياد يبتسم\حرام عليكم وش قلت انا احد يدعي على ضناه..

عبير\والله انت يا خالي كسرت القاعده والا احد يدعي ان بنته تشبه جدتي العنود الله يرحمها..,

زياد بحب وامتنان \ امي العنود بعيني اجمل نساء الارض ليت بنتي مثلها وبشخصيتها..,

نجلاء بحزن\خالتي الله يرحمها ما يعرفها الا الي يقرب منهامن برى قويه وقلبها ابيض من حنانهاتبكي للي ما تعرفه..,

عبير \خالي وين عيالك بنشوفهم..!

نجلاء\اخترت لهم اسامي والا باقي..؟!

زياد يناظرعوق \للحين بما اني رجل ديمقراطي المره هذي عوق هي الي بتسمي انا يكفي سميت نمر..,

عوق\ اهم شي انهم يطلعون با السلامه والا الاسامي اتفق انت والبنات انا ماعندي مشكله..,

مجد تناظر زياد بنص عين \انا اذكر ناس كانوا يقولون اذا جتنا بنت بنسميها على جدتي العنود..,

زياد\ هذا الي انا مقرره واتمناه لكن بعدين شاورت نفسي لقيت ان ام عوق تستاهل بعد من يسمي عليها..,

عوق بحزن\ لا امي وضحى ماراح اسمي عليها هي حالفه اني ما اسمي بااسمها تبي البنت العنود عادي ..,

بشرى \سبحان الله الطفل ينولد واسمه مكتوب له حتى لو اتفقتم تسمونه اسم معين ..!

زياد\صادقه بشرى انا قبل كنت مقرراسميهم على ابوي مساعد وامي العنود لكن الحين احس اني احترت..,

اصايل \والله بكيفكم اهم شي بنشوفهم ولا حقين على الاسامي..,

زياد \با الحضانه توني جاي من عندهم..,

عوق بخوف\ لا يكون فيهم شي..؟!

زياد بطمئنه\ طبيعي الوضع هم اثنين وكانو شوي ضاغطين على بعض..,

ومعاهم صفارلازم يقعدون فتره هنا نتطمن عليهم يومين با الكثير ويطلعون..,

عوق تبكي\ الحمدلله على كل حال..,

نجلاء \وش فيك عادي عبير بنتها فيها الصفار تحت الضو ء اقل من اسبوع واطلعت ..,

عبير\احمدي ربك ليش تبكين ارتاحي لا حقه على شقاهم..,

عوق\نفس الكلمه انقالت لي يوم اولد نمريعني لازم كل ولاده اسمع هالكلمه..,

بشرى \ لاحول ولاقوة الا بالله الحمدلله هذي ولا غيرها البارحه نمر بسم الله عليها لو تشوفينه ذبح خليل يمعط بشعره..,

زياديضحك\والله قهرني بلي سواه بخليل لكن ناجي حلف اني ما اقوله شي عنيف ها الولد..,

اصايل\خليل يا قلبي خكري ومع ها الكدش الي مسويته دينا صاير شكله خطير..,

مجد\لا عاد فرق اشكالهم على ان نمر اصغر منه ما شاءالله شكله ابوه يوم يسحبه ..؟!

نجلاءبقهر \زياد تكفى لا توقف بحلقي ها المره اي احد يجي يخطبها بزوجه وانا مغمضه..,

مجد\ماعندي مانع اهم شي مزيون وطويل مثل خالي..,

اصايل بسخريه مصطنعه\اما عاد مثل خالي شوفي ما ابي اقول تحبين كوعك يمكن تقطعين يدك وتحبين كوعك..,

انتي متوقع منك كل شي لكن لو تحبين علباك ما يحصل لك مثل خالي..,

مجدبخيبة امل مصطنعه \ اجل باشوف ولدكم الجديد يمكن يشبه خالي والا نمر ماله فيه الا طوله والا ملامحه لعوق..,

زيادبممازحه\موافق لكن بشرط تثبتين لنا حسن سيره وسلوك حتى يكبر ولدي واخطبك له..,

عبير\عاد خالي انت لاتستعجل على ولدك اتركه على راحته لا تزوجه الا وهو كبرك..!

مجدبا استنكار\يا ظالمه كم بيكون عمري 100سنه..؟

زياد \الي اوله شرط اخره نور..,

اصايل بضحك\ تكفون بنشوف التؤم مجيده احلمي يا ماما على قدك ..

طلعوا يشوفون التؤم وانا اعتذرت اني تعبانه بشوفهم وقت ثاني..,

خفت بداخلي انهم مثل وضع نمر ياترى ها المره من بيشبهون عيالي اهلي والا اهل زياد..

يارب ما يشبهون اهلي ان شاء الله يكونون مثل زياد واهله..

زياد مافي اي حلقة وصل بينه وبين اهله انا الي صرت اخاف اني القى احد منهم بأي مكان اروح له..,

رجعوا البنات وهم مبسوطين..

عبيربا اعجاب \ماشاء الله عوق يهبلون عيالك..,

مجد با استغراب\فرق بينهم وبين نمر..,

نجلاءبعطف \يا قلبي عليهم..,

عوق تبتسم\ليش ما يشبهون نمر..,

نجلاء \الله يحفظهم لك شوفتهم تشرح القلب ولوانهم للحين مابانت ملامحهم غيير نمر يوم انولد..,

اصايل \لا احلى بكثيرمن نمر..

عبير \الولد كن فيه شوي من خالي لكن البنت مختلفه تمامآ..,

مجد \انا مافرقت بينهم ماعرفت البنت من الولد حتى خبرني خالي..,

عوق \وين زياد مارجع معكم..,

نجلاء \ما ادري احنا رجعنا لأن الزياره خلاص بتنتهي بنسلم عليك ونطلع..,

عوق منحرجه\ الله يجزاكم خير ما قصرتوا كلفتوا على انفسكم..,

بشرى \ احنا اهل ولا بينا كلافه وانتي والله تستاهلين كل خير..,

مجد\اسمعي اذ بتولدين مواليد طخمان مثل الي شفت انا سامحه لك كلفي علينا كل سنه عادي..,

نجلاء\اعوذ بالله اذكري الله هذا وجهي اذا جبتك معاي مره ثانيه..,

بشرى بضحك\ عوق احشريها وخوذي من اثرها..,

عوق بضحك \لا ما عليك انا احصن نفسي..,

نجلاء\الأ ثر والصور خوذيهم الي من يوم شافوهم تصوير الي يشوفهم يقول عمرهم ما شافو اطفال..,

اصايل\ومن وين بنشوف اطفال مثلهم تدرين ان عيال بناتكم يروعوني اذا جلست با الحالي معهم..

مجد\ خالي وعوق عارفيني عيني بارده وخصوص بعد وعد خالي لي انه بياخذني لعياله..,

بشرى \والله الشرهه ماهي عليك على الضعوف الي يموتون فيك وينادونك خاله..,

اصايل\امي وخالتي اجتمعوا يهزمزن اكبر قوه بشريه..,

نجلاء \اقول قدامي للبيت ان شاء الله مع اول خطاب يخطبونكم كرت ذهاب بدون اياب..,

انتهى وقت الزياره وانبسطت مع اهل زياد حسيتهم اهلي..,

يتكلمون عن زياد كأنه من لحمهم ودمهم قلوبهم بيضا ماتعرف الحقد..,

يد وحده تجمعهم على الرغم من ان بيتي وبيوتهم جنب بعض الا ان زيارتهم لي بمواعيد..

وانا نادر ما ازورهم ومع هذا عمرهم ماعاتبوني والا حاولوا يضايقوني ولا يتدخلون بخصوصياتنا اناوزياد..

عرفت كيف كسبوا حب زياد وتقديره وخوفه عليهم..,

معاملتهم له من اروع ما يكون والله لوما اختلاف اشكالهم كان قلت زياد ولدهم..,

تأخر زياد ما مرني غريبه وهو من يوم دخلت للمستشفى ما يطلع منه الا نادر يتطمن على نمر ويرجع..,

جوالي اخذه زياد وقت الولاده ولارجعه للحين..,

لبست عباتي بشوف عيالي طمنوني اهل زياد بكلامهم..,

وصلت لحضانة الاطفال عرفوني الممرضات الموجودات اني زوجة الدكتورزياد وام التؤم..,

وانا عرفت واحد من التؤم وكان الولد والبنت ماعرفتها حتى خبروني الممرضات..,

صحيح كانوا صغار و في يديهم ابرة مغذي والضوء مسلط عليهم لكن افضل واكبر بكثير من نمر..,

سبحان الله البنت ورديه وشكلها غريب يوحي انها بتصير شقرا..,

على ان شعرها خفيف اويمكن على شان لونه فاتح ما يبين..

والولد نسخة زياد شعره طويل وكثيف فحمي وبشرته حيل بيضا..,

حتى الممرضات يقولون اطفالك اجمل الاطفال الموجودين هنا..

تمنيت انهم يخرجونهم من الحاضنه لكن رفضت الممرضه تقول ما نقدر نخاف عليهم..,

تقبلت كلامها والحمدلله على كل حال ..,

طلعت من عندهم ومشيت لقسم الولاده كان في حرمه حامل تتمشى بممر القسم عليها جلال وبرقع

نادتني بعد ما تعديتها التفت عليها..,

....\انتي عوق عبد الملك..!

عوق با استغراب وتوتر\ايوا تعرفيني..؟

.....\ماعرفتيني..؟!

عوق\لا لكن صوتك ماهو غريب علي..؟

....\ما تنلامين كم لنا عن بعض اكثر من عشر سنين..؟!

عوق\انا ناسيه عشاي البارحه تبيني اذكر عشر سنوات ورى..؟!

....رفعت برقعهاوتضحك \ ماعرفتيني..,

ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ انت شكرتني بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-18, 04:44 AM   #50
دلـ،ـع حَسبتّك . ♡
الصورة الرمزية وينــــــــــــك حبيبـــي
 
وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي غير متواجد حالياً

 

عوق بدهشه\ياربي كان ما انتي بعهود..,

عهود تضحك\ الا بشحمها ولحمها والله اني اجود منتس عرفتس وانتي عليتس برقعتس وشوفي كم لناسنة عن بعض ..

عوق تسلم بضحك\ يا مرحبا وش الدنيا فيتس..,

عهود \ابد والله ربة بيت وانتي عسى ماشر وش عندتس هنا..,

عوق\ والده وامشي مليت من الغرفه..,

عهود بفرحه\ الف مبروك عقبالي يارب سمعت انتس تزوجتي من خمس سنين وبعدها انقطعت اخبارتس..,

عوق \والله انتي الي انقطعت اخبارتس والا انا ساكنه هنا بيت زوجي قريب من بيت امي الله يرحمها..,

عهود\ ماشاء الله انا رجلي ساكن بهجره بعيده ومتعوده اولد عنده لكن ها المره تعبت وحولوني للمستشفى..,

عوق\ما تشوفين شر..,

عهود\الشر ما يجيتس كم عليتس ورع ذا الحين..,

عوق \هذي ثاني ولاده لي..,

عهود بدهشه\لااله الاالله معرسه من خمس سنين وماغير ورعين..,

عوق تبتسم \اجل وش تبين..,

عهود تضحك بممازحه\ اقل شي اربع تدرين ان حملي هذا الثامن من غير الي سقطتهم..,

عوق بدهشه \ماشاء الله ..,

عهود\حالف زوجي اني اولد له درزن ورعان..

عوق بتعاطف\الله يعينك صحتك اهم والتربيه بالزمن هذا متعبه..,

عهود\ياو خيتي وش اسوي فيه تدرين اني من صلاة الفجر وانا اركض وراهم

وبعد صلاة العشا انسدح على فراشي لو يثورعند راسي قنابل ما سمعتها من التعب..,

عوق تكتم ضحكتها\ الله يعينك طيب مافي خدامه تساعدك..,

عهود تضرب صدرها بهلع واستنكار\يويلي ويلاه رجلي لو سمعتس تقولين ها الكلام كان سواها سالفه فيه حساسيه من شي اسمه خدامات..,

عوق\ ليش ..!!؟؟هو ضد الفكره ..!

عهود \ضدها وبس البلا انه عمر ما دخلت بيت اهله خدامه لكن من كثر ما يسمع من اشاعات تعقد بدون لايجرب..,

عوق\حاولي تقنعينه...,

عهودتهز راسها بحسره\يقول ميدي كان تبين احد يساعدتس اعرست على مره ثانيه تساعدتس..,

عوق تضحك\ عسى ما اعرس بس على ثانيه..,

عهود\لا ما اعرس قلت له تعب الجسم ولا تعب القلب..,

عوق بقلة حيله \الله يكون بعونك احتسبي الاجر وبيعينك الله ..,

تركت عهود تمشي با الممرات وانا دخلت غرفتي عجيب حال الدنيا..,

هذي عهود الي كانت مقومه المدرسه ومقعدتها معجبات وحركات..

من غير قصات شعرها الغريبه..

الممرضه جابت لي جوالي ارسله زياد معاها كان كله اتصالات ..

من زيادوخالتي ام ابراهيم ..

ورسايل معاتبه من ريم ليش ما خبرتهم اني حامل بتؤم..

كلمت زياد وقال ان خالتي ام ابراهيم كلمته وبتجي تزورني,

دقيت على ريم وردت على طول ..

ريم بغضب \ولا كلمه زعلانه عليتس لو تعتذرين من اليوم لسنه الجايه ما قبلت عذرتس..,

عوق بضحك\ شوي شوي طيب خلينا نتفاهم..,

ريم بعتب \ مافي تفاهم ليش ما خبرتيني انك حامل بتؤم..,

عوق بضحك\هديتي علشان اقولك..,

ريم بتعجب\ انا عمري ما شفت احد مثلك ماشاء الله عليك..,

انا على طول من يوم احمل والا اعرف نوع الجنين كل الوطن العربي يعرفون معي ..,

والله صدق انتس بنت عجوز ..,

عوق\يا ريومه انتي احسن مني انا ما احب اتعب احد با التفكير والا ينشغل علي..

ريم\ اجل يومي احسن منتس رضيت عليتس الف الف مبروك والحمدلله على السلامه عسى ما تعبتي..

عوق تبتسم\الله يبارك فيتس الحمدلله مافي شي بدون تعب..,

ريم\تدرين يوم بشرني جزاع استغرب اني ما ادري انهم تؤم وقال شوفي الحريم ماهو انتي..,

عوق با استغراب\من الي قال له..!

ريم\ ابو نمر ارسل رساله للكل جزاع ونواف وعلى جوال ابوي..,

وابوي ما درى عن رسالة زياد الا اخواني كانوا بيكلمون من جواله وقروها له..,

عوق بضحك\زيادالظاهر من الفرحه ما عاد يجمع..!

ريم \وشلون عيالتس..؟!

عوق \با الحضانه شوي تعبانين..,

ريم بذعر \سلامتهم ليش ماهو وقت ولادتهم..,

عوق \الا بس علشانهم ثنين وضاغطين شوي على بعض ,

ريم بطمئنه\ما عليه كثير توائم كذا وما شاء الله ما يطولون ويطلعونهم..,

عوق تتنهد\الله كريم..,

ريم \وش قررتو تسمونهم ..

عوق\ما ادري والله عن زياد شكله بيسمهم على امه وابوه مساعد والعنود.

ريم \ازين ماسوي يستاهلون من يسمي عليهم وبعدين ترى تسميته عليهم زياده في برهم.

عوق\الحمدلله ان اساميهم حلوه والا كان اكلوها ها الصغيرين.

اردفت عوق بضحك\لو تعرفين من شفت اليوم..,

ريم با استغراب\من..,

عوق \ تذكرين خويتنا عهود

ريم تضحك\ لا يكون بعد والده..

عوق بدهشه \ لا شكلها بتولد بطنها يروع كبير..,

ريم با استنكار\الله يعينها امي قبل فتره شافت امها..,

تقول عهود من تزوجت وهي مالها شغل الا حمل ولاده تزورنا با السنه حسنه

ولا نشوفها ماغير طايره تركض ورى بزرانها..

عوق\لو شفتيها ياريم ما بقى منها الا صوتها ماعرفتها الا يوم كشفت برقعها..,

لكن ماشاءالله عليها عرفتني من ورى برقعي ..,

ريم تضحك \ولابسه برقع بعد وين عهودالي تشوفين علابيهامن قصر شعرها..,

والا الساعات الرجاليه الي تلبسها وعصاقيلها مع الزبيريات عالم ثاني..,

عوق تضحك\استغفرالله ياربي لاتعاقبنا ليتك شفتيها..,

شعرها ما ادري عنه ماشفته لكن استبدلت الساعات الرجاليه بدرزن غوايش..,

والعصاقيل الي على خبرتس زود على حملها مسكينه صايره سمينه مره..,

ريم بتعجب \سبحان مغير الاحوال والله تستاهل كل الي هي فيه اللهم لاشماته..,

بغت تضيع لكن ابوها ماشاء الله عليه على طول نادى ولد عمها وزوجها..,

عوق \ على حركاتها قبل والله تحمد ربها على الي هي فيه من كلامها مرتاحه بوضعها..,

ريم\ يا عوق غصب عنها ترتاح ربي ستر عليها من بلوى بغت تطيح فيهاوتفضح عمرها واهلها

واكيد فهمت وعقلت بعد المصيبه الي صارت لها..,

عوق با استغراب وفضول\ وش مصيبته..,

ريم\ماتذكرين طلعت مع واحد من اخوان شلتها المعجبات فيها لكن انكشفت بسرعةقبل لايختلي فيهاويلعب عليها..,

عوق با استنكار\لا والله اول مره اسمع سالفتهاتذكرين عذر امها بزواجها المدرسه طردتها

ماهي فالحه با الدراسه دايم ترسب..,

ريم \ونفس الكلام الي قاله ابوها لولد عمهاالبنت ماتبي المدرسة

دفن ابوها السالفه قبل تطلع الريحة وتنتشر ويدرون عمانها..,

عوق بدهشه\سبحان الله ماسمعنا شي وحنا بيتنا قريب منهم..,

ريم\اسكتي بس ابوها بيوم جا عندنا وهو يبكي يقول تكفى يامسلط دبرني قبل انفضح..,

عوق با استغراب\وانتي وش دراتس..,

ريم\ابراهيم اخوي شافه واسمعه بمجلسنا يبكي لكن ما يدري وش السبب ..

وبعدها بكم يوم واحدمن اصدقاه كانو ايامها با المتوسط يعلمه..

ان في بنت من حارتنا طالعه مع واحد وصدمواعند اشارةمرور..,

الشرطه يوم باشرت الحادث عرفوا ان الي راكبتن معه ماهي من محارمه..,

عوق بتساءل\ طيب وش دراكم انها عهود با الذات..

ريم با استنكار \كيف وش درانا الي طلعت معه يقرب للي علم ابراهيم

و كان يحذر ابراهيم يقول هذي بنت قليلة ادب خواتك لايقربونها..

وان ابوي هو الي طلعها من قسم الشرطه يحسبنا ندري عنها..,

ابوي الي يومتس ماخبرنا عاد استنتجنا سبب جيت ابوعهود عند ابوي..,

اذكر ايامها جننا ابراهيم خايف نسوي مثلها ..,

اردفت ريم\توقعتس تدرين ...؟ّ!

عوق\لاوالله تخبريني ماواطنها بعيشت الله اول هبلت بي تلحقني هي ومعجباتها والمخفه الي معها..,

ريم\ ابوها ماقصر على طول كم يوم وزوجها ولد عمها..,

عوق تتنهد بوجع\زين ماسوى والله انه دواها ها النوعيه مالهم الا الزواج يشغلونهن با انفسهم قبل لا يشغلن اهلهن ..,

قطع مكالمتنا زيارة خالتي ام ابراهيم..

ام ابراهيم تسلم بفرحه \مبروك ما جاتس ذايقه نفعهم..,

عوق\ الله يبارك فيتس ..

ام ابراهيم بعتب \ورى مادقيتو علينا تبشرونا غير العيال الله يصلحهم قروا رسالة ابونمر على جوال عمتس والا كان مادرينا..

عوق منحرجه\ العذر والسموحه منتس جوالي مارجعوه لي الا قبل شوي وابونمر اكيد انشغل والا ماتفوته...,

من جيتي معه..؟!

ام ابراهيم تبتسم\مع نمر ويسلم عليتس يقول اطلبي من العوق تدعي اني ادخل الكليه العسكريه..,

عوق با امتنان\عسى ربي يوفقه والله ادعي لكم كلكم با الخير..,

ام ابراهيم\ الله يحفظتس يا الله تقعدين با العافيه لكن يوم دريت انتس والده قلت اجي اشوفتس..

عوق منحرجه\الله يجزاتس خير ليه الكلافه يا خاله اهل زياد العصر ماخلو شي ماجابوه..,

ام ابراهيم بملامه\اهل زياد الله يستر عليهم وانا كلافتي لتس الي تقولين كلافة ام لبنتها..

طلعت خالتي نوره الي كل يوم تطوقني بجمايلها وتحسسني اني ما فقدت امي ..

دخل زياد بعدها ...

زياديبتسم \ كيفك الحين..,

عوق \الحمدلله شفت العيال..

زياد\الحين مريتهم طيبين با الكثير يومين ويطلعون..,

عوق تبتسم\ وش قررت تسميهم ..,

زياد\ تبين اسم معين في خاطرك اسم..,

عوق\لا انا مايهم الاسم عندي شف الي يريحك..,

زياد \مافي اغلى عندي من امي العنود البنت اسمها العنود وش رايك..,

عوق\ زين ما اخترت العنود حلو والولد..؟!

زياد \ وش رايك بساري..,

عوق\زوج نجلا ء..,

زياد \الله يرحمه يستاهل من يسمي عليه وحسيت نجلاء ودها ان اسمي عليه..,

عوق \ ساري والعنود مناسبه اصلن لبعض..,

زياد\تدرين استغربت ان خالتي حلفت ما تسمين عليها..,

عوق تتنهدبحزن\امي الله يرحمها من مثلها تدري ان الاسامي لا تقدم ولا تأخر..

اردفت عوق با اشمئزاز\ وانا من الله ما احب وضحى بنت ناصر..

زياديضحك\ وخالتي رحمتك لا تسمين وضحى تبيك تنسين بنت ناصر..

عوق بتذمر\الله يسعدهم ويبعدهم بعدين نمر يكفي على اسم ابو امي وضحى..,

اردفت عوق\ماتحس البنت شكلها شوي غريب ..

زياد يضحك\شكلها شقرا انهبلو عليها خواتي وبناتهم وممرضات الحضانه يقولون انتاج سعودي جديد..,

عوق تبتسم بتوجس\ تخيل زياد لو تشوف احد نسخة العنودوش بيكون شعورك..

زياد يبتسم \ بيكون محظوظ انه يشبه البرنسيسه عنودي.

عوق بترددوتوتر\لا ما اقصد كذا يعني , يعني لو شفت احد يشبه لك او لي او طفالنا ما يجي في بالك يمكن يكونون يقربون لنا ..,

زياد يبتسم بسخريه\ واذا يشبهونا وش المشكلة يخلق من الشبه اربعين..

انا يا ما شبهوني بنات خواتي كل شوي مطلعين صوره من مجله والا من النت تشبه لي يعني كل ها البشريه تقرب لي ..!!

امي العنود الله يرحمها كانت في ممرضه زنجيه ما تشبه لها وبس كأنها تؤمها اسألي بشرى عنها زميله لها ..

عوق با استغراب ودهشه\معقوله نسخة نسخة من امك العنود..!

زياد بضحك \طبق الاصل عزمتها بشرى لبيتها وشافوها كلهم انبهروا ماكانوا مصدقين شدة الشبه الي بينهم..,

في صور لها هي وامي عند بشرى اتوقع بزواج منان بنت بشرى

بقولهم يورونها لك خساره انتهى عقدها وسافرت كانت هنا بقسم الولاده قابله ..,

حتى امك الله يرحمها ترى فيها كثير منك ماهو شرط قرابه ..,

اردف زياد\وتذكرين صورة الرجال المريض الي جبتها لك نسخه من نمر يعني بيقرب لي والا يقرب لك ..

عوق با ارتباك \اكيد لا ..,

زياد يبتسم بوجع\ عوق المفروض انك تعديتي هالمرحلة من زمان يشبه ويمكن يا ليته ...

ماراح نستفيد شي غير حرقه بقلوبنا اهلنا لو يبونا مارمونا انا بطريق صحراوي وانتي عند محطة بنزين ..

كانو يبون يتخلصون منا والاغلب انهم كانو مخططين انا نموت قطعوا مسافات علشان يرمونا ويهربون عن الأعين لاتكشفهم ..

اردف زياد بسخريه لاذعه\وش الفايده يعني مثلآ لو شفنا احد يشبه لنا بننشب له تعال يمكن انك تقرب لي..,

الا بيحاربني ويتهمني با الجنون يمكن يوصل الموضوع لأبعاد ثانيه..

والكل بيكون خسران انا وهو وبنجر با الرجلين معنا ناس واجدغير الاشاعات الي بتتضخم اضعاف الحقيقة ...,

عوق بحسره\طيب والبصمه الوراثيه الي يقولون عنها ما تثبت شي ..,

زيادبضحك \الظاهر شوفتك للبنوته جلبت لك خيالات لكن بشرح لك وامري لله

الخبراء والمختصين ( أقصد خبراء علم الوراثة والطب )اثبتوا أن فحص البصمة الوراثية والجينات

ماهو دقيق مئة في المئة،وعلشان كذامخلينها الفقهاء في دائرة الادلة 'ظنية الدلالة' وليس 'قطعية الدلالة'

بسبب الي يصير اثناء التحليل من اخطاء بشرية اومخبرية،

وحدوث أي تلوث تتعرض له العينة يؤثر اكيد في دقة النتائج، فاحتمال الخطأ وارد.

بعدين النسب ما يثبت إلا إذا كان من زواج شرعي،

((قال عليه الصلاةالسلام 'الولد للفراش وللعاهر الحجر' وماء الزنى هدر لا يلحق به النسب)).

عوق \ما فهمت ..,

زياد \وش مافهمتي..!!؟

عوق\كلامك ما فهمت وش تقول..؟

زياد بممازحه\تدرين جيد جدآ كثير عليك..,

اردف زياد\سبحان الله ما شفت احد يدور على الي يوجعه مثلك تبين الحقيقة يمكن تريحك وتبطلين فضول ..,

ولد الزنا لا يثبت نسبه حتى لو اعترف ابوه فيه ولا يلحق به ..

معرفة اللقيط لأبوه إن كان ابن زنا ما تفيده بشيء أبدا غير زيادة الهم والغم واتهام رجل بالزنا

وهذا الاتهام يستلزم اقامة الحد عليه .. والحد أصلا لا يثبت إلا بأربع شهود

يعني الي بيطالب با اثبات نسب يكون بكذا وقع بالقذف لرجل يمكن يكون بريء وشوهنا سمعته ..

حتى وان كان احتمال برائته هو 1 % الحدودتسقط بالشبهات..,

يعني اي حد مثل حد الجلد,

او الرجم لزاني المحصن اذا فيه شبه يسقط على طول عنه ..,

عوق بتردد\طيب مثلآ لو تزوجو بعد ما جاهم الطفل وش مصير الطفل..,

زياد\ يعني قصدك بعد ما ينولد لهم طفل سفاح يجون بيصلحون الغلط ويتزوجون..؟!

عوق \ايواوينسبون الولد لأبوه ..,

زياد \شوفي بجيب لك قول للعلامه ابن عثيمين..

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( وأما الولد الذي يحصل من الزنا ، يكون ولدا لأمه ،

وليس ولدا لأبيه ؛ لعموم قول الرسول صلى الله عليه وسلم :

" الولد للفراش وللعاهر الحجر " العاهر : الزاني ، يعني ليس له ولد . هذا معنى الحديث .

ولو تزوجها بعد التوبة فإن الولد المخلوق من الماء الأول لا يكون ولدا له ،

ولا يرث من هذا الذي حصل منه الزنا ولو ادعى أنه ابنه ، لأنه ليس ولدا شرعيا.

اردف زياد\ولد الزنا – ذكرا كان أو أنثى – لا ينسب إلى الزاني ، ولا يقال إنه ولده ،

وإنما ينسب إلى أمه ، وهو محرم لها ، ويرثها كبقية أبنائها .

عوق بدهشه\ماشاء الله عليك زياد كل ها المعلومات عندك ما توقعت..

زياديبتسم بوجع\ يعني عمري صك الاربعين ولا تبين اعرف مثل ها المعلومات ..!

زياد يتنهد بحسره\عوق كل الي تفكرين فيه والا جا براسك قبلك فكرت فيه سنين وانا شاغلني ها الموضوع وماكل عقلي وقلبي

واكيد كل الي بوضعنا فكرو فيه وطلعت بنتيجة وحده ..,

عوق بتوجس واستغراب \الي هي ..,

زياد بقهر وحسره\ مجهول النسب يبقى مجهول نسب ليش اسرح بخيالي واضيع حياتي با اوهام ..,

ابغى اهلي يعترفون فيني هذي كلها ما تنفع..,

يعني لا يجي بخيالك يوم او تفكرين انه بيجيك احد يقول انتي بنتنااو انك تشكين انك تعرفتي على اهلك

ماراح ينفعك بشي بتبقين مجهولة نسب عرفتي ..,

عوق بخيبة امل \لا ماهو قصدي اني بدور لي على نسب بس كنت استفسر..,

زياد يبتسم \حاضرين لطيبين استفسري اهم شي عندي تكون نفسيتك مرتاحة اسألي مابدى لك ..,

عوق تبتسم بوجع \ جفت الاقلام وطويت الصحف ماعاد فيه ان شاء الله استفسارات..,

اهم شي با الدنياعندي انت وعيالي اشوفكم بخير وهذي قسمة الله لنا مالنا يد فيها ..,

زياد يبتسم بحب \خطيره من فمك كلمة عيالي احس اني مستغربها بس حلوه الله يحفظهم لنا وينبتهم نبات حسن..,

طلع زياد بعد ما قال لي كلامه الي فعلن ريحني رغم وجع قلبي من كلامه..

يعني بدر محد خبره بوجودي علشانهم عارفين ها الحكم انه مستحيل انسب له دفنو سري الي يعرفونه..,

وان شاء الله انا بعد بدفنه مثل ما قال زياد مافي فايده ولو عرفنا اهلنا غير هم وغم..

حتى لو زياد مقتنع ان الشبه ماهو دليل قرابه انا ماهو لازم طريقي يصادف طريقهم وصيت امي قبل كل شي ..,

بعد الولاده بيومين طلعت للبيت ..,

كنت قبل اولد مجهزه غرفة تحت اكيد بيزوروني معارف زياد واهله ..,

مر اسبوع على ولادتي والحمدلله طلعوا عيالي من المستشفى با السلامه..,

با البدايه انبسط نمر بشوفتهم لكن لما شاف اهتمامي فيهم صاريدور اي فرصه علشان يطلب منا نرجعهم..,

مره يقول هذولا مزعجين يبكون ومره يقول ليش ما يتكلمون رجعوهم..,

زياد\عوق اليوم لك اسبوعين من ولادتك تدرين نفسي اصلح حفل كبير..,

اعوض فيه حفلة زواجنا الي ما صلحناها وتمايم نمر الي ما ذبحناها الا يوم كمل سنه..,

عوق ترضع العنود\لا تكفى ماهو لازم ..,

عشا عادي هنا في البيت وخلاص..,

زيادبتعجب \تدرين انك تحيريني دايم تحبين تعيشين با الظل زي الي ماتبين احد يشوفك..,

عوق با ارتباك \عادي لكن العين حق والناس ما تعطي خير ليش اعرض نفسي وعيالي لشي انا في غنى عنه..,

زياد شايل ساري بحضنه \اتركك من الوسواس بس حصني نفسك واطفالك وما يجيك ان شاء الله الا الخير..,

عوق تبتسم \الحمدلله ان شاء الله ما نيب موسوسه لكن انا مكتفيه با العمره برمضان كل سنة

وباالتمشيه السنويه من يحصله دين ودنيا ..,

زياد يبتسم بحب\دايم تقنعيني لو ماني مقتنع..

عوق ب امتنان \ الله يخليك لي ولعيالك..

اردفت عوق \نمر احسه ماهو متقبل اخوانه تدري شفته البارحه يسحب شعر ساري..,

زيادبضحك \ ما يبي احد يشغلك عنه حاولي ماتهتمين فيهم كثير قدامه..,

عوق\ الله يعينا على تربيتهم..,
.
.
.
(كلمه اخيره)


ضاق بي أمر أوجب غماً لازماً دائماً،

وأخذت أبالغ في الفكر في الخلاص من هذه الهموم بكل وجه،

فما رأيت طريقاً للخلاص،

فعرضت لي هذه الآية:

{ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ }

فعلمت أنّ التقوى سبب للمخرج من كل غم،

فما كان إلا أن هممت بتحقيق التقوى فوجدت المخرج،

فلا ينبغي أن يتوكل المؤمن إلا على الله،

فالله عزّ وجل كافيه، فيقوم بالأسباب ولكن لا يعلق قلبه بها. .

ابن الجوزي
.
.
.
الي الملتقى قريبآبأذن الله

ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ انت شكرتني بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-18, 04:45 AM   #51
دلـ،ـع حَسبتّك . ♡
الصورة الرمزية وينــــــــــــك حبيبـــي
 
وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي غير متواجد حالياً

 

البارت الثاني والاربعون والأخير.
.
.

اليوم التؤم كملوا سنه وبدو يمشون وتبان ملامحهم العنود كان فعلآ شكلها غريب ماتشبهني ولا تشبه زياد..,

عيونها ملونه وشعرها اصفر وملفلف وساري كان نسخه طبق الاصل من زياد..,

نمر تقبل اخوانه ولوانه مرات يضربهم بدون سبب لكن اتغاضى عنه واسوي نفسي ما شفته..,

وبديت امتص جانب الغيره فيه من اخوانه..,

نمر ولد خالتي ام ابراهيم دخل الكليه العسكريه حلمه القديم...,

امس كانت اول اجازه له بعد ل45يوم تدريب..,

كلمتني خالتي ام ابراهيم تقول نمر خلص الدوره الاجباريه وبيجي بكرا مع خالتي يشوف عيالي..,

قلت خلاص انتظركم قفلت الجوال وبكيت ما ادري وش الشعور الي جاني..,

يمكن احساسي ان عايلة ابو ابراهيم هم اهلي الي فقدتهم..,

وبا الذات نمر كانت معزته عندي مثل عيالي على الرغم اني ماسكه وصيت امي..,

يوم قالت انتي يمكن قلبتس ابيض لكن وش يدريتس عن قلوب الناس..

دخل زياد راجع من دوامه..,

زياد بذعر \ عسى ماشروش فيك تبكين..,

عوق تمسح دموعها\لا والله مافي شي عادي ضايقه شوي..

نمر \ماما كانت تكلم جوال وقفلت وبكت..

زياد \من كنتي تكلمين..

عوق بحده\نمر كم مره اقولك اترك عنك اللقافه..

زياد بهدوء\ماما صادقه نمر اللقافه ماتصلح روح بابا العب مع اخوانك..

عوق وعينها على نمر الي دخل غرفة الا لعاب\كنت اكلم خالتي ام ابراهيم..

زياد با اهتمام \عسى مافيهم شي..؟

عوق بحزن\لا بس تقول ان نمر امس طلع من التدريب وبيجي يسلم عليك وعلى العيال..,

زياد يبتسم \طيب عادي وش الي يبكي با الموضوع..,

عوق تنهار با البكاء\ما ادري حسيت بشعور غريب ان لي اهل يهتمون ويسألون عن عيالي..

زياد بمعاتبه \لا عاد هذي بحق وخواتي الي عيالك عندهم هم المبجلين والمفضلين..,

عوق\لا والله ماهو قصد بس عايلة ابو ابراهيم ما ادري احس اني بنتهم..,

وحتى بناتهم يعتبروني اخت لهم ويقولون لنمر حنا خالاتك..,

زياد بملامه \ افاااا وخواتي ..

عوق \على عيني وراسي لا تزعل من كلامي لكن شي ما اقدر اسيطر عليه بداخلي لناس هذولا..,

زياد بسخريه مصطنعه\شوفي جزاء لك وردع لأمثالك با احكم عليك حكم قديم اصدرته عليك زمان وبكرره

بما اني شامم ريحة كأنك تفضلين بيت مسلط على اهلي

بكرا عشا نمر عندي ومحد بيطبخه غيرك ولا مانع انك تطلبين مساعدات خارجيه..,

عوق تبتسم وتمسح دموعها \ابشر احسن خبر واعزم الي تبي وبدون مساعدات خارجيه..,


عزم زياد عمي ابو ابراهيم ونمر وحاولو يعتذرون ان نمر ماعنده وقت..,

لكن زياد اصر عليهم وافقوا على العشا..,

اليوم الثاني بعد المغرب في بيت زياد..

عوق بفرحه\ يا حي الله خالتي ليش نمر يكلف على نفسه..,

ام ابراهيم بمعاتبه\الله يهديتس الي لو قلنا لتس وشلونتس قلتي كلفت عليكم,

والله ما نشوفتس غير مثل رويم وخياتها.

اردفت ام ابراهيم بضحك\والله ياهو يعلق على عويلتس ..,

عوق تبتسم\مقبول من نمر كل الي يقوله...,

ام ابراهيم \يقول عويل عوق بسم الله عليهم من كل بستان ورده كل واحد شكل..,

عوق تضحك\كلن يقوله ما يتشابهون..,

ليش البنات ماجو معتس..؟

ام ابراهيم \البنات كلن في بيتها الله يوفقتس ويوفقهن..

ريم بغت تجي بس ام جزاع الضعيفه صخنت وتنومت كم يوم با المستشفى وجلست عندها..

مستحيه تقول فشيله احضر عشا و خالتها اليوم طالعه من المستشفى..

والجوهره الله يصلحها طموح عندنا رجعت اليوم متهاوشه هي نواف.

عوق بذعر \عسى ماشر..,

ام ابراهيم بتذمر وقهر\ الله يهديها كنها معرسه على نواف البارحه جننتها الغيره عليه

لو في يدها طلعت معه لشغله..,

عوق بضحك\ماهقيتها من الجوهره العاقل.

ام ابراهيم بضحك\الرجال وانا امتس خشير العقل لا وصلت عنده العلوم ضاعت

تقول كل يوم اسمع قصة دكتور مع مريضه عالجها واعرس عليها والا دكتور اخذ زميلته..,

مارضت وراحت لبيتها غير يوم جا نمر ودرى

هاوشها والله ماخلى ولا بقى عليها يقول سوالفتس هي الي بتفطن نواف على العرس وهو معرس معرس..,

يامن تفطينتس له والا تنكيدتس عليه اخذتيه وهو دكتور وش الي تغير

وماصدقت بس دق عليها رجلها قالت تعال خذني..

منحاشه من سوالف نمر وملامته.

عوق بضحك\والله ماقصر فيها خله يخرشها بس لايكسرها قدام رجلها...,

ام ابراهيم بضحك\نمر ماعنده مجاملات الي يشوفه عايل والا غلطان طقه على خشمه ان كان البنات والا رجالهن..

الله يطول بعمره حار ولا يحب الغلط كل خواته يهابنه ..,

عوق بضحك \والله اني مشتاقه لشوفت البنات وجمعتهن سقى الله ذيك الليالي..,

ام ابراهيم \اي والله البيت الي كان مليان تعالي شوفيه الحين ما غير انا ومسلط والخدامه..,

البنات في بيوتهن يمرن لهن شوي ثم مشن والعيال ابراهيم في بيته وعبدالله بكندا ونمر بالكليه ..,

عوق\ ما اسرع الدنيايا خالتي والله كنها البارحه والبنات يركضون من بيت امي الله يبيحها لبيتكم مراسيل..,

يجيبون لي دفاتر ريم والا ياخذونها..,

ام ابراهيم تبتسم بوجع\ امتس الله يرحمها ماتحب البنت تمسك تلفون,

كم مره ريم تشتكي تقول ادق على عوق ابغى دفاتري وامها تصرفني وترسل خياتهاعليكم..

عوق تتنهد بحزن \ ياعسى مثواها الجنة ليتها تشوف الحين البنات كل وحده معها جوال وجوالين..,

ام ابراهيم \ يا بنتي هذي فتن عسى الله يكفينا شرها..,

عوق\وعمي مسلط بشريني عنه..,

ام ابراهيم \ما عليه طيب تزوجته وانا صغيره وهو ماشاء الله رجال كبير

شوفيني عجزت وهو تبارك الله عمتس الي انتي خابرته غير ان المشي شوي يتعبه

العصا الي اول ما يدانيها ها الحين ماتفارقه يتعنز عليها...,

عوق بضحك\تبارك الله وانتي ياخالتي زوجه صالحه عاونتيه على دنياه..,

بديتوا اثنين والحين انتي وعمي صرتوا اثنين من غير شر..

ام ابراهيم \هذا حال الدنيا..

عوق\لو انتس ما زوجتي بناتس الصغار يونسونكم..,

ام ابراهيم \لا والله ما نيب قاطعة نصيبهن يوم خطبوهن ريا جيل كفو وفيهم خير..

خليهن يشوفن نصيبهن واشترطنا عليهم يكملن دراستهن..

عوق\ ودي والله انهن يونسنكم والااناتعرفيني مع الزواج المبكر..

وازين ما سويتي هذي ريم اعرست وحملت يوم كنا با الكليه وكملت ونجحت بتفوق ماشاءالله..,

ام ابراهيم \والله يا بنتي ان البنت الي ترد الرجال الطيب الي فيه خير ودين بيجيها يوم تعض اصابعها ندم..,

عوق \ يا ليتنا نرجع الاحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم كان تعدلت حياتنا وعشنا بسعاده..,

قدمت العشا الي انبسطوا منه ضيوفنا والرياجيل عاتبوا زيادليش يكلف على نفسه..,

خوات زياد ودينا لاموني ليش ارهقت نفسي وعاتبوني علشان ما طلبت مساعدتهم لكن يظل عتب الحبايب مقبول..,

مشيوا عايلة ابوابراهيم ولا بقى الا نجلا وبشرى وبناتهم مجد واصايل واثير..,

زياد ودع الضيوف ودخل عندنا..

زياد با اعجاب\ تسلمين ام نمر على العشا بصراحه انا انبهرت..,

نجلاء \ام نمر سنعه ماشاء الله عليها..,

بشرى \بسم الله عليها والله انك محظوظ ..,

عوق منحرجه\ عاد لاتنفخون راسي ماسويت شي لكن انتوا من معزتكم لي تشوفون اي شي اسويه حلو..,

مجد بضحك \لوماانتي سنعه ما كان خالي صار دب ,

نجلاء بحده\اذكري الله يام اللسان.

زيادبضحك\ هذا اكبر دليل ان زوجتي سنعه.

اصايل \من يصدق خالي انك كنت نحيف كل ماشفت صورك اضحك معقوله خالي زياد كان جسمه كذا

بشرى بتأثر\ زياد وهو صغير ماكان نحيف ما نحف الا بعد مرض خالتي ..,

زياد بممازحه\كنت شايل هم العرس ..

اردف زياد\والله مسلط وعياله استحوا يقولون اتعبنا اهلك..,

عوق تبتسم \ يستاهلون والله هم الي بمكان اهلي..

زياد يضحك \نمر احرجني بهداياه..,

عوق بملامه \كلف على نفسه وهو توه الضعيف طالب تلقاه ماخذ الفلوس من خالتي..,

زياد\نردها له ان شاء الله اذا تخرج والا بزواجه..,

بشرى تبتسم \يستاهل والله شفت هديته للعنود روعه ماشاء الله..,

اصايل بفضول\وش هديتها..!؟

بشرى تلتفت لزياد\الاسواره الي لابستها والا انا غلطانه توني اشوفها عليها..,

زياد يضحك\لا والله ما انتي غلطانه يوم فتح العلبه ولبسها مدت يدها الثانيه تبي بعد..,

طاح وجه نمر لا ومصره تنفض يدها تبيه يلبس يدها الثانيه..,

اصايل تضحك بتهكم\ احلى ام قراعيط تعرف الزين ..,

مجد بضحك \ كلها من دعاوي خالي والي طاحت فيها العنود مسكينه عمركم شفتوا شعر اصفر ومجعد..,

اصايل بتهكم تمسح على شعر العنود\ الحمدلله الي جات الدعوه با الشعر والا كان علوم..,

نجلاء بضحك \ياويلكم من الله تهبل عنوده هي وقريناتها الي ما ادري كيف تمسكهم عوق وتربطهم..,

بشرى\يعني ماشاء الله قال انك تمدحينها انتي خلك على ساري..,

نجلاء تضم ساري بمحبه\الا ساري والله جامع الزين كله اسمه على الغالي ساري الله يرحمه وولد الغالي زياد وش تبين اكثر من كذا..,

اصايل بضحك\خالي باقي عليكم تسمون على ابوي ترى هذا العدل بنيان وساري ازواج خواتك..,

عوق با اعتراض \لا تكفين ثلاثه وطلعوا عيوني تبين بعد رابع الله يرزقك وتعرسين وسمي على الوالد الله يخليه لكم..,

مجد بضحك\ لا عمي بنيان ان شاء الله تسمي عليه دينا حملها هالمره ماشاء الله تقول ولد ..,

اصايل \ لا خالي ناجي ها المره بيسمي زياد..,

بشرى \وازين ما يسمي على زياد..’

زياد بضحك\ ان شاء الله ها المره ابي اخت لعنودي وباسميها النيره..,

عوق با استغراب \وش معنى..,

زياد\امي الله يرحمها كانت تتمنى ان عاش لها بنت تسميها النيره..,

نجلاءبتأثر \ما شاء الله عليك زياد فعلن هذي كانت امنيتها تحب ها الاسم وكلنا نسيناه وانت متذكره..,

زياديبتسم بحب وامتنان\لا والله ما انسى كل شي يخص امي العنود ها المره بنتي على اسمها

والبنت الثانيه على الاسم الي تمنته ملحوقه ان شاء الله..,

مجد بفضول\واذا ولد خالي ..,

زياد بضحك\ما يبي لها مساعد ها المره..؟

انتهت السهره بعد يوم حافل طلعوا كل الضيوف حتى اهل زياد..,

صعدت فوق نومت عيالي ودخلت على زيادالي كان بينام لكن شافني وصحصح..,

زياديبتسم ويفتح ايديه لعوق \هلا والله با ام المزايين..,

عوق تبتسم بحب \ذكرتني با امي يوم تناديني عوق المزايين..,

زيادبااستفهام \ كل ما بغيت اسألك عن معنى اسمك انسى وش معناه ..,

عوق \امي الله يرحمها معجبها تقول كان عندها ناقه مزيونه وغاليه عليها

اسمها الوضحى والوضحى جابت بكرةاجمل منها سمتها امي عوق المزايين..,

و معناه ان المزايين ما يوصلون لجمالها..,

اردفت عوق بغرور مصطنع \وبما اني حلوه وامي احلى تناديني عوق المزايين..,

عوق بضحك\ طيب زياد تعرف معنى بكرة..,

زياديبتسم \بنت الناقه يا ذكيه ما تقولين الناقه الوضحى ولدت بكرة..,

عوق بضحك\ صح عليك وانامعروفه عند معارف امي بعوق الوضحى..,

زياد بتهكم \الله يرحمها الي اعرفه ان الناس تسمي اسامي زهور عطور لكن ناقه على قولتك اول مره اسمعه

عوق بتهكم \ليش ماهو معجبك..,

زياديرفع حواجبه بسخريه مصطنعه \يعني اسمك كله بعارين في بعارين..,

عوق بحده\والله امي ام الذوق كله..,

اردفت عوق بتهكم \ليه والاسامي الي كل يوم ناس راصين لهم حرف حرفين

واذا سألتهم قالو ا ولله معناه الغزال الشارد والا الغزال الطاير..,

زياد بضحك \يا زينك زيناه بكل حالاتك الا كلام ينذكر فيه اسم امك تقلبين وحش يخوف..,

عوق\ما ادري عنك كنك تستهزئ ..,

زياد يضحك ويغمز بعينه\لا حرام عليك وش استهزئ خالتي كل شي منها حلو..,

عوق\ اخبار نمر مع الكليه..,

زياد \ماعليه طيب بس لو تشوفينه ذاك الدب صاير جلد وعظم ومسود من التعب..,

عوق تبتسم\ هو يبيها رغبته يتحمل من يوم طوله شبر وهو يدعي انه يدخل هالكليه وبعدين فتره واذا تخرج بيرتاح ان شاء الله..,

زياد بعطف\مسلط كبر مره لو تشوفينه اليوم وعياله يسندونه علشان يجلس وعصاه بيده..,

عوق\ الله يكون بعونه من شفته وهو شايب لكنه رجال قلبه ابيض وفيه خير..,

زياد \والله ياهم يعزونك وطاروا بعيالك حسيتهم فعلن اهلك..,

عوق \الله يصلحه نمر ماهو مخلي لعبه في السوق ما اشتراها..,

من اليوم اجمع الالعاب الي اشتراهم انا والخدامه خفت ساري والا عنوده يحطونها بثمايهم..,

زيادبخوف وتحذير \لا تكفين انتبهي لهم والا تخلصي من الالعاب الي زي كذا...,

كثير ناس تهدي هدايا من محبتهم لشخص هذا وخصوص الاطفال لكن ما يفكرون با اضرارها او فوايدها لطفل..,

عوق بتذمر\ماتتخيل زياد ياكثر ما ارمي العاب تجي عيالنا هدايا من الخوف لايبلعونها..,

وانحرج لاقول لاتجيبون هالنوعيات من الالعاب على ان مكتوب عليها تحذيرات ومحدده لأي سن

لكن مافي وعي لها الاشياء..,

زياد بقلة حيله\ مجبوره لازم تجاملين علشان ماتجرحين احد..,

والا خطر ها الالعاب اكثر من نفعهم سمعتي بالطفلة الظبي بنت بتال العاجي كيف توفت

اختنقت بلعبه وعلى طول ماتت الله يرحمها..,

عوق بخوف\ بسم الله على عيالي والله اسوي جهدي واحصنهم واستودعهم الله صبح ومسى..,

زياد \هذا المفروض ان الانسان يبذل الاسباب ويوكل امره لله..,

اردف زياد با ابتسامه\انتي للحين ماخبرتي خواتي بحملك ترى والله ياخذون بخاطرهم...,

عوق تبتسم\الا خبرت بشرى ونجلاء من فتره وخالتي نوره اليوم.,

وهم احترمورغبتي اني ما ابغى احد يعرف بحملي والا متى احمل والا اولد..,

زيادبحيره\نفسي افهمك ها العقده عندك ليش احس ودك ان عندك طاقية الاخفاء وتختفين عن عيون البشر..,

عوق تبلع ريقها وتبتسم با ارتباك\اي والله انك صادق ولا ابي احد يشوفني غيرك انت وعيالي ليه انت ماودك..,

زياد يضحك وهو حاط يده على بطن عوق\ حتى البيبي يضحك على هبالك شوفيه يتحرك ..,

اردف زياد بتهكم\انتي نفعك سمنتك بعد ولادة التؤم والا كان كشفوك مجد واصايل قبل تخبرين امهاتهم

ماشاء الله عليهم عندهم دقة ملاحظه..,

عوق بخيبة امل وتناظر جسمها\ بالله زياد ماهو معجبك جسمي تبيني انحف..,

زيادبمحبه \كم مره قلت لك تعجبيني بكل حالاتك اخلاقك ودينك ماشاء الله عليك تزيد حلاك حلى..,

ويكفيني حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (" ألا أخبركم بخير ما يكنز المرء ؟

المرأة الصالحة إذا نظر إليها سرته , وإذا أمرها أطاعته , وإذا غاب عنها حفظته " .

وهذولي الحمدلله كلهن فيك والله اني اغبط نفسي مرات اني تزوجتك.

عوق بممازحه\يعني قولتك زياد مااسوي ريجيم..,

زياد بضحك\ريجيم وانتي حامل بخمس شهور...,

اردف زياد \اقول بس قومي طفي النور وتعالي نامي ورانا يوم حافل وانتي وراك عيالك..,

عوق بنفسها\الله يا زياد ذكرتني بكلمة امي يوم حملي بنمر الله يرحمتس ياميمتي..,


مرت سنه على عزيمتنالنمر..,

ولدت با السلامه وجبت مساعد الحين عمره ثمان شهور..,

وطول فترة حملي ادعي ربي يرزقني بطفل معافى ولا يشبهني انا او اهلي..,

ادعي ان شبهه غير مثل ما ادعي بعافيته وصلاحه..

زياد واهله عادي عندهم الشبه وهذا مريحني من جهتهم..,

لكن انا نفسيتي ماهي مرتاحه لو بيشوفه احد من معارف اهلي وش بيقول..!

يكفيني نمروالرعب الي عايشته من شدة شبهه في بدر..,

وجا مساعد شكله غريب فديته ولا يشبه حتى اخوانه..,

العنود عيونها عسليه فاتحه ..,

مساعد غير شكل عيونه رماديه غريب لونها وشعره اسود وماخذ بياض زياد..,

عيالي من شافهم مايصدق اني انا امهم الا نمر..,


اليوم زياد بيسجل نمر با المدرسه..,

سجله ورجع للبيت وطلع مستعجل سألته وش فيك قال بعدين اخبرك اذا رجعت..,

تأخر مارجع وانشغل بالي عليه و حسيت بضيقة ولا قدرت اكلمه جوال خفت انه مشغول..,

رجع زياد بعد العشا شكله تعبان ومهدود..,

عوق بخوف\زياد وش فيك عسى ماشر صاير شي..

زياد بحزن\ لا بس في واحد توفى نسيب خوي لنا با الاستراحه وقفت مع اهله..,

عوق\ ان لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويصبر اهله هذا حال الدنيا..,

زياد\اي والله لازم تعزين اهله بكرا..,

عوق\ مو مشكله المتوفي من زملائك..,

زياد\خليني اخذ شور واخبرك متكسر جسمي من الصباح وانا واقف..,

عوق\ ابشر تعشيت والا احضر لك شي..,

زياد \ياليت عصير فرش من ايديك الحلوه..

دخل زياد للحمام وانانزلت للمطبخ اصلح لزياد عصير واتطمن على عيالي نايمين

رجعت للغرفه زياد كان يصلي وتره جلست انتظره..,

زياد ينهي صلاته ويناظر عوق\ الله لايحرمني ها الوجه كيف يومكم..,

عوق تعطي العصير لزياد\ابد والله ركض ومراكض ورا العيال الله يصلحهم سجلت نمر..,

زياديبتسم\اي خلاص سجلته ولدك صار طالب مدرسه عقبال ما يتوظف..,

عوق\الله يلحقنا ذاك الوقت..,

زياد\ آمين ..,

اردف زيادبترجي\عوق بطلبك طلب..,

عوق با استغراب \ابشر اذا اقدر عليه..

زياد\ ابي عيال غير عيالي هذولا..,

عوق بخوف\حرام عليك التؤم ومساعد توهم صغيرين والله كني والده ثلاث توائم ذبحوني الله يحفظهم..

تدري مابقى الا اركب اجنحه واطير وراهم.

اردفت بضحك\انت اليوم اكيد مكلمينك مجد والا اصايل اعرفهن هذي سوالفهن ..,

زياديبتسم \لا والله لا كلمتهم ولا شفتهم اليوم مشغول مره ما فضيت ..,

اردف زياد\انتي ما شاء ولادتك طبيعيه واحنا وضعنا المادي ممتاز

وانا ابي عزوه انا رجال وحيدوشوفي كم عمري الحين ..,

عوق بضحك\ العمر كله ان شاء الله توك صغير ..,

زياد \ با الاربعينات عندك صغير والله شايب لكن الحمدلله روحي شباب والا الشيب بدا يغزو مفرقي..,

عوق بتهكم \لا اليوم فيك شي خبرني لا يكون ناوي تعرس علي بس..,

زياد بممازحه\لوفي مثلك بطق ثلاث حريم لكن الشكوى لله مافي الا عوق الوضحى وحده..,

عوق \ لاعاد صدق البارحه كنت تنتقد الحريم الي عيالهم على بعض صغار ويحملون وحتى سعودي يا قلبي

حمله غلطه مطبعيه وش غيرك اليوم..,

زياد\الرجال الي دفناه اليوم غيرني مافي ولد من صلبه يقوم بعزاه..,

عوق با استغراب \ لا حول ولاقوة الابالله ماهو متزوج ..,

زياد \الا متزوج لكن ما عنده عيال ولا هو من الرياض اصلن لكن توفى هنا ولا بغوا ياخذون جنازته لديرتهم..,

عوق بتأثر \لا اله الا الله (وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ )

زياد بوجع \الي قام با العزا انسباه ازواج خواته وقريباته وعيالهم هو اخر من بقى من عايلتهم من الرجال..,

لو تشوفين اقاربه شخصيات هم وعيالهم باين النعمه عليهم تبارك الله..,

لكن وش ينفع اذا ماهو عياله الي يقومون بعزاه..,

المستشفى اليوم قلب فوق تحت بس علشانه من كثر الامه الي جات يوم سمعوا بوفاته..,

وطلعوا فيه علشان الدفن جنازته الكل يتسابق يشيلها...,

والي ياخذ عزاه ناس اغراب صلة القرابه بينهم مجرد نسب ..,

عوق بتوجس\نعرفهم انا وانت ..؟!

زياد با ارهاق \الي توفى قلت لك عنه زمان..؟!

عوق بترقب\من الي قلت لي عنه ناسيه..!

زياد وهو يدخل لسريرمرهق و بينام\الرجال الي زعلتي يوم قلت لك يشبه نمر خفتي نفاول على نموري..,

عوق تصرخ وتضرب على صدرها\بدر...؟!!!

قام زيادمفزوع \بسم الله عليك عوق وش فيك اي هوبدر..,

ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ انت شكرتني بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-18, 04:46 AM   #52
دلـ،ـع حَسبتّك . ♡
الصورة الرمزية وينــــــــــــك حبيبـــي
 
وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي has a spectacular aura about وينــــــــــــك حبيبـــي غير متواجد حالياً

 

عوق تجلس على الارض وتعض شفايفه \انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون..,

زياد يحاول يقومها \مسكين موته افضل من حياته تعذب طول عمره مريض..

عوق بشرود ويدها على فمها\لا اله الا الله ان لله وانا اليه راجعون..

زياد بحزن \ما توقعتك عاطفيه الي ها الدرجه تعوذي من الشيطان..,

اغسلي وجهك عن هالدموع ونامي " قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لناّ"..

عوق تحاول تتمالك نفسهاوتمسح دموعها \وانت وش ها المعرفه تروح تعزي فيه والا توقف بجنازته..,

زياد بنعاس \ماهو بس انا العيال كلهم الي معانا با الاستراحه وقفوا بعزاه..

المهم بكرا لاتنسين با اخذك انتي وخواتي تعزون اهله...,

عوق بوجع \طيب..,

غسلت وجهي ودخلت لسرير وغمضت عيوني اوهم زياداني نمت انتظره ينام..,

ولما انتظم تنفسه وحسيته نام طلعت من الغرفه..,

نزلت تحت ودخلت المقلط وبكيت بشده بكيت الاب الي ماشفت الا صوره..

الاب الي هو سبب عذابي وانا سبب عذابه ماادري ليش بكيت..!

هل هو حرقه على شبابه الي قضاه على كرسي..؟!

والا على ان بنته ما تقدر توقف بعزاه او فعلن مقولة ان الدم يحن صحيحه..؟!

انا جيت لدنيا وانت بعيد والحين انت طلعت من الدنيا وانا بعيده..,

ما الي حق اشوفك حتى وانت بكفنك..,

وحده بوحده ما شفتني بكافولتي..!

ولا شفتك بكفنك..؟!

يارب ثبتني ولا تفضحني وارحمه واعف عنه وتجاوز..,

عسى مرضه كان تكفير ذنوب ..,

نمت بمكاني بعد ما بكيت الاب الي يمكن ما درى هو كان له بنت اولا..,

لكن شعور حزين اكتساني عليه ما ادري ليش ..,

صحيت على صوت باب البيت شكل زياد طلع لصلاه..,

صعدت بسرعه فوق قبل يرجع زياد..,

تطمنت على عيالي وصليت دخلت سريري بنام اكيدزياد بيسألني وين كنت..,

لكن زياد دخل الغرفه قبل انام..,

زياد يبتسم\صباح الورد وينك صحيت ماشفتك..,

عوق بتردد\ها ايه نمت بغرفة عيالي..,

زياد بشك\دخلت غرفتهم ماشفتك ..,

عوق بخوف\ايواصح نزلت اشرب مويه..,

زياد يغير لبسه ويستعد لنوم\ وش ينزلك والمطبخ الي هنا فيه ثلاجه وبراده..!

المهم لاتنسين بس كلمي خواتي علشان تروحون تعزون اهل بدر..,

عوق تصرخ بذعر\لاااااااا

زياد بحده \وش فيك انتي كل ماجبت طاري ها العايله كن ضاربك شوط كهرباء..,

عوق\ لا لا لا مافي شي مافي شي بس انا تعبانه..,

زياد با استغراب\غريب امرك عن جد..؟!

اردف زياد بتهكم\امس سعد وسالم كانو موجودين با العزا ويناظروني بحقد..,

سألني فهد هذولا وش فيهم عليك..؟!

قلت لا بس زوجتي ربتها حرمة ابوهم وماخذين موقف مني..؟!

عوق بخوف وألم \ومن فهد بعد هذا..,

زياد\هو الي علشانه حضرنا العزا انا والعيال ..,

عوق بتوتر \وانت وش عرفك فيه..,

زياد\كان يدرس با امريكا معي من زملاء جزاع مهندس متزوج من خوات بدر اتوقع..؟!

عوق بذعر \ ولك علاقه فيه الحين..,

زياد\كنت اعرفه عرفت وجه ايام الدراسه..

والحين لا والله كثير اشوفه با الاستراحه اذا اجتمعنا وتعرفت عليه اكثر..,

اردف زيادبا استغراب\لكن الي الحين ماني مصدق ان امك تقرب لبدر..,

عوق بحده \وانا وش دراني من يقرب لها من مايقرب لها..,

امي شكل الناس هربوا عنها ولا يتقربون لها من يوم اخذتني من دار الايتام..,

وبعدين اي طريق يمسكونه عيال ناصر والا اي مكان تدوسه رجولهم انا ما اجيه..,

ولا اوصله لاهم ولا اي احد كدر خاطر امي وضحى والا زعلها..,

زياد يهز راسه بقلة حيله\لا حول ولاقوةالا بالله انتي فيك بلا يبي لك تراجعين اخصائي نفسي..,

عوق بسخريه \ مافيني غير العافيه لكن الي قهروا امي وهي حيه..

ما ابي لا اعرفهم ولااعرف حتى الي يعرفونهم هذولا ناس الله يكفينا شرهم طماعين وحسودين وعيونهم حاره..,

زياد \اقول روحي بس شوفي عيالك اسمعهم يصيحون شكلك بتموتين وانتي شبح سالم وسعد وراك..,

عوق بغضب مصطنع وهي تمشي بالغرفه وتدعي\ حسبي الله عليهم, حسبي الله عليهم..

حتى سيارة امي طردوا السواق واخذوها لو بيدهم كان نوموني با الشارع ولا تبيني اكرهم..؟؟!!

طلعت لعيالي وحمدت ربي اني لقيت سبب لثورتي على زياد الي هم سالم وسعد

اول مره يصير لكم فايده الله يسامحكم مثل ما عطيتوني سبب اعتذر فيه عن اني اروح اعزي بوفاة بدر

ياربي والله ما احقد عليهم سامحتهم ونسيتهم لكن وش اسوي ما قدامي الا هم عذر اهرب فيه من قرب اهلي..,

بعد وفاة بدر جلست كم شهر وانا ما ادري ليش صرت بس افكر فيه..!

اصحى وانام اتخيله قدامي خصوص بعد ما شفت صوره ليتني ما شفتها..,

يعني لو انا تبرعت له يمكن كان عاش حتى زياد لاحظ ها التغير ..,

ونزل وزني بشكل خوف زياد وكم مره يصر اني افحص فحص كامل ولا يطلع فيني شي..,

وحاول زياد يعرضني على اخصائي نفسي ولا شيوخ يقرون علي رفضت لأني عارفه علتي ..,

قررت با الأخير اسأل زياد يمكن عقلي يرتاح من التفكير فيه..,

عوق بترددوتوجس \ زيادتذكر الرجال ذاك الي قلت فيه من نموري الي توفى الله يرحمه..,

زياد با اهتمام\ ايوا اذكره وش فيه الي يجيك بلى اذا سمعتي طاريه..

عوق بتساءل حذر \هو ماعنده عيال..,

زياديناظرعوق با استغراب\ تستهبلين انتي والا ناسيه ماقلت لك الي قام بعزاه انسباه ماعنده لاعيال ولابنات..,

عوق با ارتباك \اي صح تذكرت كلامك..,

اردفت عوق\ يمكن لو تزوج قبل حادثه جاي عليه عيال..!

زياد بسخرية وانتقاد\كيف يجي له عيال حادثه كان بمرحلة الطفولة قبل يبلغ يمكن 10او 11سنه عمره ..,

عوق با استغراب \وانت وش دراك ..,

زياد\ الكل عارف قصته ان ابوه شاري له سياره مسكين مستعجل عليه يبيه يكبر واخذ السياره وصدم فيها..,

عوق بنفسها\ يا الله كيف الناس تقلب الحقايق بدر عمره كان 15سنه وقت حادثه ..,

احمد ربي اني ماتهورت بيوم وقلت اني بنت بدر من بيصدقني..,

ومشاعل من بيصدق انها حملت منه..,

الله يعوضك عليتس يا مشاعل محد خسر غيرتس با الاول والا خير..

زياد بضحك\ وين رحتي يا ام سرحان..,

عوق بتوتروارتباك \لا ابد معك لكن تذكرت كلامك يوم تقول انه بسم الله علينا وعلى عيالنا

مصاب بسرطان الدم ومات بعز بشبابه..,

يعني لو كان له ولد وتبرع له بنخاعه كان يمكن يعيش..,

زياد\الله يرحمه حادثه سبب له عجز كامل وينه وين العيال..!

عوق بخوف \لا ما اقصد يعني لوان حادثه صار وهو عنده عيال بينفعه لو تبرعوا له..؟!

زياد \تحصيل حاصل اذا على الحاله الي انا شفتها والعلم عند الله ما راح ينفعه ..!

طلب مني فهد اخر مره طلعت لألمانيا اعرض تقاريره على اطباء هناك ومختصين با امراض الدم..,

التقرير النهائي لوضعه مافي امل لكن اهله هم الي كانوا يحاولون انهم يلقون له علاج

في مثل حالته في الوقت الحالي الطب وقف عاجز عن علاجها..,

لكن يكفيه انه صبر على اوجاعه وحرمانه من شبابه وان يكون عنده ذريه تحمل اسمه الله يعوضه الجنه..

عوق با انكسار\امين ويعوض امي وضحى ..,

اردفت عوق بتردد\زياد صدق ان التبرع با النخاع يسبب شلل او ان المرض ينتقل للمتبرع..,

زياد يبتسم \ اموووووت فيك وانتي تاخذين وتعطين با الاسئلة يعني تحاولين تدخلين مجالي ..,

اردف زياد\شوفي هو ماهو اي واحد يتبرع..,

التبرع يكون على اساس نسبة التطابق النسيجي بين المتبرع والمريض..,

وبالنسبة للمتبرع مافي اي ضرر عليه ولا راح يكون عليه اي مخاطر صحية..,

وجسمه قادر على تعويض كميه نخاع العظام أو الخلايا الجذعية التي تبرع فيها في وقت قصير..

واصلن ما يحتاج انه يتنوم با المستشفى اكثر من 24 ساعه هذا يبين لك سهولة التبرع..,

عوق بدهشه \طيب والمخاطر الي نسمع فيها انها تصيب المتبرع..؟!

زياد بضحك\هذي من المفاهيم الخاطئه والشائعه بين الناس مالها اي اساس من الصحه ..,

اردف زياد\على طاري الطب والعلاج..,

تدرين عقم امك كان بسيط لو كان في وقتناهذا بتتعالج بكل سهوله..,

عوق بتساءل \كيف عادي ...؟!

زياد\الي فيها ورم ليفي ينشال وتحمل لكن اهمل وتطور وتحول لورم خبيث..,

الطب وابحاثه با الثانيه في تقدم كل يوم فيه شي جديد..,

عوق با استغراب \سبحان الله انحرمت من الامومه بشي بسيط..,

زياد \وامي الله يرحمها سبب موت اطفالها على ضخامة جسمها ضيق با الحوض..,

ما يسمح لطفل با الخروج طبيعي يختنق ويموت...,

واحيان امهات عندهم ضيق حوض يولد الطفل طبيعي لكن ضغط الحوض على راس الطفل

يتسبب له نقص في الاكسجين أثناء الولادة أو حدوث نزيف بالمخ مع الولادة تعتبر من الأسباب الرئيسية

لتخلف العقلي للمولود ...!

العمليات اسلم حل على ان الكثير يخاف منها..,

لكن سبحان الله فيها حياة كثير من الامهات والا طفال..,

اردف زياد بممازحه\وانتي تسمينا القصابين..؟؟!!


مرت الايام سريعه كلمتني مشاعل على الثابت وطلبت تزورني وخصوص انها خلصت العده..,

بتشوف عيالي اخر مره شافتني من اكثر من 4 سنين ..,

اتفقت معها انها تجيني الصباح يكون اهل زياد ماهم موجودين...

وزياد بشغله علشان مافي احد يشوفها عندي ..,

جاتني مشاعل كان معاها سواقها وخادمتها..,

عوق بحزن\اعذريني يا مشاعل ما قدرت اكلمك والا اجيك اعزي انتي عارفه الوضع..,

مشاعل \عاذرتك يا عوق الله يرحمه ارتاح من العذاب الي شافه وخلاني وراه ليتني رحت وراه..

عوق بوجع \الحمدلله على كل حال الحين هو راح لرحمة ربه وانتي خلاص شوفي حياتك..,

مشاعل بتهكم \وش اشوفها فيه تبينا ننفضح على اخر حياتنا..,

عوق بتأثر \ماهو شرط تزوجين ما وقفت على العرس اشغلي نفسك التحقي بدار تحفيظ اكفلي لك يتيم..,

اكسبي اجره شوفي ما شاء الله زياد كفلته العنود الله يرحمهاوالله لو عيالها ما يسوون سواته..,

الله يجزاه خير حتى بنته سماها عليها ..,

مشاعل \بحاول لو اني عارفة اني بواجة رفض من خواتي وبنات عمي الكبار..,

عوق\لا والله حاولي فيهم يوافقون واضغطي عليهم من جهت انك صرتي وحيده وهم كلن لاهي بحياته..,

وخلي خواتك يرضعونه علشان المحرميه بينكم..,

والله كفالة اليتيم مافيها الا تبارك باالرزق ..,

مشاعل با انكسار\صادقه ..,

عوق بتردد\مشاعل بسألك واذا ما بغيتي تجاوبين بكيفك..,

مشاعل با ابتسامه موجعه\اسألي ..,

عوق با ارتباك\بدر الله يرحمة كان عارف بوجودي ..,

مشاعل تتنهد بحسره \الله يرحمة قلتها له بيني وبينه ان لنا بنت اول شي ماصدق وتهجم علي بكلام جارح

وفسر الموضوع اني مليت من وضعي معاه واكيد شايفه لي شوفه وسكت ما ناقشته بشي..,

عوق بذهول\يعني مات ولا درى بوجودي..,

مشاعل بالم وحسره\ محد يدري بوجودك الا انا وساره..,

ماصدقني يوم قلت له عنك ..؟!

ما صدق الا ساره يوم خبرته بوجودك وانه محتاجين منك تتبرعين له بنخاع

ورفض وقال لساره اقطعوا السيره مره وحده..

عوق بمراره\هو درى انا عايشه مع مين ..,

مشاعل \لا ساره قالت له انك عايشه بملجأ واذا يبغاك تقدر تجيبك له يشوفك وترجعك للملجأ..,

عوق بتساءل\وافق يشوفني..؟!

مشاعل بحزن\رفض قال ما ابي اشوفها وانتو انسوها خلوها با الملجأ ولاتحاولون تبحثون عنها

يكفي واحد يتعذب ولا الكل ..,

عوق تبلع غصه\ هو صادق واحد يتعذب ولا الكل ..!

مشاعل بحزن وشوق\وينهم عيالك ما شفتهم..,

عوق\ نمر يدرس والصغار الحين بجيبهم تشوفينهم..,

طلعت من عندها ورجعت بعيالي الصغار من يوم شافتهم مشاعل بكت والصغار بكوا معها..,

مشاعل تمسح دموعها الحاره بطرحتها \يا قلبي روعتهم بسم الله عليهم..,

عوق بمزح \ان بكيتي مره ثانيه ما اخليتس تشوفينهم هاه وش رايتس فيهم..,

مشاعل \ماشاء الله يحفظهم لك يهبلون اخوهم الكبير ما يشبهون له كل واحد فيهم غير..,

اردفت مشاعل بترجي \اقدر اصور عيالك بجوالي..,

عوق بحزن \تكفين مشاعل لا اخاف احد يشوف الصور ويطلع لنا شي حنا في غنى عنه..,

مشاعل وتغالب دموعها لاتنزل \براحتك..,

عوق بتأثر\والله علشانك انتي ما ابي افتح عليك باب واجيب لك الكلام..,

اردفت عوق\ كيف قدرتي تجيني محد سألك وين رايحه..؟!

مشاعل \وحده من خواتي ساكنه هنا قريب منكم وجيت عندها اغير جو طفشت من الوحده ..,

وقلت لهم بشوف وحده من صديقات خالتي وضحى وجيتك..,

حافظه عنوان بيتكم من المره الي طافت...,

عوق با استفهام\فيه من خوات بدر زوجها مهندس اسمه فهد..؟!

مشاعل\لا هذا زوج اختي ضي الي انا عندها الحين وحده من التؤم اخر ما ولدت امي الله يرحمها ضي ومضاوي ..,

عوق بنفسها\ياربي دخيلك طلع فهدصديق زياد زوج خالتي ماهي عمتي لا وزياد يبيني اتعرف عليهم

والله لا ادفن نفسي با الحياه ولا اخلي احد منهن يشوفوني بعد رأي بدر فيني واحد يتعذب ولا الكل ..

مشاعل\وش فيك ازهمك ما انتي معي بمشي لكن قبل بشوف نمر فديته بس شوي ..

عوق با ارتباك\ لا معك نمر على وشك ما بقى شي ويرجع من المدرسه..

واخذتنا السوالف ومن حسن الحظ ان الي رجع نمر باص المدرسه والا عادة زياد هو الي ياخذه ويرجعه من المدرسه..,

غيرت لنمر لبسه وقلت انزل عندنا ضيوف يالله سلم نزل معاي ورفض يسلم..,

مشاعل بعطف تنادي نمر\تعال سلم علي ..,

نمر \عيب الرجال يسلم على الحريم الاجنبيات عنه..,

عوق\ سلم وبلا طولة لسان..,

نمر\ماعرفنا لكم تقولون اذا شفت حرمه غريبه حرام تناظر والحين تقولين سلم..,

عوق\هذي صديقة امي يا الله سلم وانت للحين صغير..,

نمربا استهزاء \مره صغير ومره كبير على كيفكم..,

عوق بحده\ما اقول الا الله يصلحك..,

نمر \ويصلح ساري ومساعد بعد..,

عوق بضحك\ الله يعين ها المساكين عليك..,

طلع نمر وهو رافض يسلم على مشاعل يقول ما يصلح اسلم على حرمه ما تقرب لنا..,

مشاعل تأثرت لكن مافي يدي ولا يدها شي نسويه وطلعت من عندي تبكي وانا نفسيتي مره تعبت من شوفة مشاعل..,

طلعت للمخزن ونزلت ملابس امي وختمها ما ادري ليش اشتقت لريحتها..,

ضميت ملابسها الي باقي ريحتها فيها..,

ختمها يذبحني اذا شفته ما تخيل الا اصابع يدها يوم تمسك الختم وتختم به..,

زياد با استغراب \انتي هنا وانا قلبت البيت عليك ..؟!

عوق تمسح دموعها وتحاول تتمالك نفسها\خلاص بنزل..,

زياد\ابفهم الي متى وانتي كذا..؟

عوق بخوف \ليش وش فيني..؟!

زياد\ طلعاتك هنا كثرت وتنزلين عيونك حمرا من البكى جيت بشوف وش فيها ها الغرفة..؟

لقيت شنطه وداخلها ثياب غريبه توقعتها لخالتي الله يرحمها..,

اردف زياد\ما يصلح الي تسوينه بنفسك امك لها اكثر من سبع سنين متوفيه وانتي كل مالك تجددين حزنك عليها..,

عوق\ والله لا اراديآ كل ما اشتقت لأمي اروح اطلع ملابسها واشمها ارتاح احس للحين ريحتها فيها..,

وخصوص ختمها احس انها قدامي اذا مسكته بيدي لا تستغرب زياد الي اسويه..,

يمكن علشاني بنت والبنات طبعهم عاطفيات اكثر وما ينسون..,

زياد يجلس على الارض جنب عوق ويضمها \تدرين اني احاول ما ابين للعيال ان العنوداقرب منهم لنفسي

على انهم كلهم اولادي لكن ها البنت احن عليها احسها غير عنهم اثاريها طالعه عليك ..,

عوق تضحك والدموع بعيونها\يمكن علشان قرعوطاتها فديتها تذكرك با امك الله يرحمها..؟

زيادبضحك\ والله يمكن ليتها مثل شخصية امي العنود و لو مساعد يطلع مثل شخصية ابوي مساعد بكون محظوظ..,

نزلت انا وزيادتحت وكل واحد منا يشيل بقلبه حب وتقدير..,

للأمهات الي اخذونا وربونا واحسنوا تربيتنا زرعوا وحصدوا..,

انا وزياد ما ننساهم لا بصدقه باينه والا خفيه..,

ندعي لهم بصلاتنا ونذكرهم بخير ونستغفر لهم كل ما تذكرناهم والا احد ذكرهم قدامنا..,

لمونا من ضياع واحسنوا لنا الله يلم اعظامهم با الجنه ويحسن اليهم..,


بعد كم شهر سمعت من زيادان مشاعل اكفلت ولد وبنت من دار الرعايه..,

كانوا مواليد وخلت اختها الي متزوجه صديق زياد..,

فهد ترضعهم على بعض علشان يكونون محارم لها وبنفس الوقت اخوان من الرضاعة..,

وان شاء الله تزرع فيهم خير وتحصد خيروحتى زياراتها انقطعت انشغلت بعيالها الي كفلتهم..,

وخصوص بعد رفض نمر انه يسلم عليها كان له اثر قوي انها ما تطلب تشوفني..,

حاولت تتواصل معاي عن طريق الجوال انا رفضت انها تكلمني ما ابي افتح على نفسي ابواب مسكره..,

اخبارها توصلني من زياد كنت اخذ منه اخبارها بطريقه غير مباشره..,

انا شفت حياتي وقدرت أأقلم نفسي مع وضعي مجهولة نسب تزوجت من رجل مجهول النسب وسعيده بحياتي..,

لكن الشي الوحيد الي مثل الموس بحلقي هو اني مجهولة النسب بنظر المجتمع..!

لكن بيني وبين نفسي اعرف اهلي ولا ابي اطلع بحياتهم واهدمها ما يعرف مكاني الا مشاعل..؟!

صرت لها مثل النار بفصل الشتاء تمرني من بعيداتدفى بي ولا تقدر تقرب مني تخاف اني احرقها..,

وامي وضحى ما نسيتها ريحتها مافقدتها بقت في ملابسها الي عندي كل ما اشتقت لها طلعت ملابسها اتخيلها قدامي..,

اشمها واضمها احسها تعطيني طاقه ودافع للحياه..,

واني اعطي اولادي مثل ماعطتني امي وضحى ..,

ضحت بكل شي علشاني با البر الي هو هوى نفسها..,

وابعدت عن عيال ناصر الي كانت على الرغم من انها تشوف طمعهم فيها

الا انها راضيه ومتصالحه مع نفسها شاريه راحت بالها..,

لكن يوم وصل الموضوع انهم غلطوا علي..,

مارضت علي وقفتهم عند حدهم..,

على الرغم من كل المواقف والاحداث الي مرتني وشفت كثير من مصايب الناس الي مرو علي..,

وعلى صدق المثل الي يقول من شاف بلاوي الناس هانت عليه بلوته..,

ما شفت بلوى اكبر من انك تطلع لدنيا ويطلق عليك مجهول نسب...,

لكن مع هذانا وزياد نتأمل انا نكون اسره مثاليه ونربي اولادنا ونحرص عليهم مثل ما ربونا الي كفلونا..,

بحب وحرص ومراقبة الله بكل صغيره وكبيره بحياتنا وحياة اطفالنا..,

لما تمرني لحظات يأس وخوف على مستقبل اولادي ونظرة المجتمع لهم ..؟!

كان زياديشجعني و يقول

لنا رب رحيم ما ضيعنا تخلو عناالي جابونا لدنيا..,

وعوض علينا سبحانه وتعالى با اهل افضل منهم ..,

نسيت اقولكم الختم اخذه زياد لأنه هو كان اكثر شي يخليني انهار وابكي كل ما شفته..,

ومخبيه بسيارته لقاه نمر وجابه لي يبني اعرف وش مكتوب فيه..,

ها الولد فضولي ما ادري من طالع عليه..؟!
.
.
تمت بحمد لله.
.
.
(كلمه اخيره)

عن عائشة رضي الله عنهاوارضاها مرفوعا { من أتى إليه معروف فليكافئ به فإن لم يستطع فليذكره فمن ذكره فقد شكره . }

اشكر من كل قلبي خواتي وبناتي الي تابعوا معي الرواية وماقصروا معي با الردودالي كانت تبهرني يضيق المتصفح بذكرهن..,

تشرفت ان قامات عاليه زينت نوح الحمام بمرورها الراقي من امثال كاتبتنا الأسطوره انفاس قطر,والمبدعه بلاحدود ام وسن ,

والكاتبه المميزه ساعة بلاعقارب ,

والشكر موصول لصديقه غاليه الي مهما قلت ماراح اوفيها حقها من الشكر وكانت تدعمني من خلف الكواليس..,

واول ماعرضت عليها الروايه قالت نزليها بقلب جامد تستحق ان البنات يقرونها..,

وهي الي اختار ت لنوح الحمام ولزياد ها الاسماء لأنها كانت محيرتني طول ما انا اكتب الروايه

ماقدرت استقر على اسماء لهم وهي حسمت الموضوع

ساعات احس با احباط وتدفعني وتشجعني ..,

الي هي ضمني بين الاهداب ام اليزيد

شكرآ من الاعماق ام اليزيد ..
.
.
ختامآ؛

عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

« مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ :

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ،

إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .

ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ انت شكرتني بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-18, 02:18 PM   #53

● مسؤولة الاداره والموقع ●

الصورة الرمزية ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ
 
ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ has a reputation beyond repute ﭰل̷ـب آلۆلھَہّ غير متواجد حالياً

 

روآيةة من آرووع الرويآت ي عسسسل

لآعدمنآ هالجهد والعطآء فديتكك

إسستمري ومتآبعينكك بشغف

التوقيع:




سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم ،، ()
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمام , امها , جميلة , رواية , وود , كاملة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية حب جميلة , أحبك حتى لو بات حبك في قانون البشرية محرما ملوكاا روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده 4 2014-10-13 10:42 PM
رواية طويلة , رواية أحببتك كطفلة/ كاملة ملوكاا روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده 29 2014-10-11 01:53 AM
رواية مكتوب بحياتي و رضيت فيه / كاملة ملوكاا روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده 8 2014-10-11 01:52 AM
رواية يعذبني و إستحملت عذابه لين إعترف بحبه لي / كاملة ملوكاا روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده 24 2014-10-11 01:52 AM
رواية بين إيديا / كاملة ملوكاا روايات كامله ، روايات طويله ، روايات رومانسيه ، روايات حزينه ، روايات جديده 43 2014-10-11 01:51 AM


الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. seo by : www.resaala.net
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
دعم Sitemap Arabic By